الرئيسية / أخبار محلية / طالب كفيف من ارض السودان يتفوق بجدارة واستحقاق و ينال شهادة الدكتوراه بجامعة ابن طفيل القنيطرة

طالب كفيف من ارض السودان يتفوق بجدارة واستحقاق و ينال شهادة الدكتوراه بجامعة ابن طفيل القنيطرة

      لم يثبط فقدان نعمة البصر عزيمة عاصم كمال الدين خليفة عثمان، وهو طالب سوداني، ولم يحدّ من عزيمته في سبيل بلوغ أعلى درجات السلّم الدراسي، إذ واصل متخطّيا الصعاب والتحديات والعقبات إلى أن نال شهادة الدكتوراه من جامعة ابن طفيل بالقنيطرة. السفارة السودانية بالرباط خصصت تكريما للطالب عاصم كمال، المبعوث من كلية الآداب بجامعة الخرطوم، بمناسبة نيله شهادة الدكتوراه بمرتبة “مشرف جدا” على أطروحته التي قدمها بعنوان “التناوب اللغوي في قاعة تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية بجامعة الخرطوم”، من جامعة ابن طفيل بمدينة القنيطرة. كما حظيت الأطروحة بتوصية لجنة المناقشة بالطباعة والنشر.

      وتقدم حسان الدين الطيب، القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة السودانية بالرباط، خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، بشكر العاهل المغربي الملك محمد السادس “على اهتمامه بنشر التعليم وحرصه على دعم البحوث العلمية”.

     كما شكر الطيب أيضا الوكالة المغربية للتعاون الدولي وجامعة ابن طفيل وأساتذتها “على إتاحتهم هذه الفرصة لمبعوث جامعة الخرطوم لنيل درجة الدكتوراه، ولتعاونهم وحرصهم على تحقيق الطالب الاستفادة القصوى في كافة المجالات في فترة تحصيله الأكاديمي”.

    وأشاد القائم بالأعمال بـ”الأداء المتميز لجامعة ابن طفيل واهتمامها بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وحرصها على توفير كافة التسهيلات الممكنة لتعزيز اندماجهم في الحياة الجامعية أكاديميا واجتماعيا”.

     كما شكر المتحدث الحكومة المغربية “على تقديم العديد من المنح للطلاب السودانيين للاستفادة من فرص التعليم القيمة المتوفرة بالمملكة”، منوها بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ومبرزا سعيه إلى توأمة بين الجامعات السودانية والمغربية وخلق قنوات لتبادل الطلاب والأساتذة لفائدة كلا البلدين.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *