أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / جمعية “تيبو المغرب” والمفوضية السامية للاجئين بالمغرب تحتفيان باليوم العالمي للاجئين

جمعية “تيبو المغرب” والمفوضية السامية للاجئين بالمغرب تحتفيان باليوم العالمي للاجئين

نظمت جمعية (تيبو المغرب) “Tibu Maroc” المنظمة الرائدة في مجال التربية وإدماج الشباب من خلال الرياضة جنبا إلى جنب مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب،  حفلا بمناسبة تخليد اليوم العالمي للاجئين ، وذلك بتنظيم مقابلة استعراضية في كرة السلة تحت مسمى “الدانك من أجل اللاجئين” (Dunk for Refugees).

وأوضح بلاغ للجمعية، أن الميثاق العالمي بشأن اللاجئين، وهو إطار دولي لتعزيز التعاون والتضامن مع اللاجئين والبلدان المضيفة لهم، يقر على وجه التحديد بمساهمة الكيانات الرياضية ، والرياضة بصفة عامة في حماية وتحقيق العيش الكريم للاجئين والمنتقلين داخليا، مضيفا أنه سيتم تسليط الضوء على التزامات مكونات عالم الرياضة في المنتدى العالمي للاجئين المقبل.

وأضاف أن الجمعية تلتزم في هذا اليوم العالمي للاجئين بفتح الولوج والمواكبة للاجئين في جميع برامجها على المستوى الوطني، مشيرا إلى أن تيبو المغرب تستوحي التزامها هذا من الاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء.

وقد عبر عن هذا الالتزام رئيس “تيبو المغرب” السيد محمد أمين زرياط خلال المقابلة الرياضية التي تم تنظيمها ، والتي جمعت العديد من الشباب (اللاجئون والمغاربة العائدون والمهاجرون والرياضيون الشباب).

وأشار السيد زرياط، إلى أن “للرياضة قوة موحدة وشاملة. فبرامجنا وهياكلنا مدمجة لأنها تتيح للشباب في المناطق القروية، وللمهاجرين، واللاجئين، والشباب ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء والمغاربة العائدين والشباب الإفريقي فرصة الاتحاد حول التربية والمشاركة والتنمية عبر الرياضة”.

وقد وقعت تيبو المغرب والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اتفاقية شراكة في السادس من أبريل الماضي من أجل التعاون فيما يخص مجالات الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للاجئين الشباب عبر الرياضة، وتنمية المهارات في القرن الحادي والعشرين للأطفال اللاجئين من خلال البرامج التربية عن طريق الرياضة التي تنظمها جمعية تيبو المغرب، مع تمكين اللاجئات عبر الرياضة والتنمية الشخصية.

عن majaliss

شاهد أيضاً

نجوم مغاربة في نصف نهائي دوري أبطال أوربا

“مجالس.نت” تتجه أنظار الجمهور الرياضي مساء اليوم الثلاثاء ومساء غد الأربعاء إلى مباريات نصف نهائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *