الرئيسية / صحة / توقيع اتفاقيتي شراكة لتعزيز مقاربات تدبير صحة وسلامة الشغيلة

توقيع اتفاقيتي شراكة لتعزيز مقاربات تدبير صحة وسلامة الشغيلة

تم، اليوم السبت بالرباط، توقيع اتفاقيتي شراكة بين كل من وزارة الصحة، والتجمع البيمهني للوقاية والسلامة الصناعية، والفدرالية الوطنية للصحة، والوكالة الوطنية للتأمين الصحي، وذلك من أجل تعزيز مقاربات تدبير صحة وسلامة الشغيلة.

وتهدف الاتفاقية الأولى، الموقعة بين كل من وزارة الصحة و التجمع البيمهني للوقاية والسلامة الصناعية والفدرالية الوطنية للصحة، إلى توفير الوقاية الصحية للشغيلة، وتعزيز الحوار البيمهني والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتورم الاتفاقية الثانية، التي تم إبرامها بين الوكالة الوطنية للتأمين الصحي والفدرالية الوطنية للصحة، بلوغ تغطية صحية شاملة في أفق 2022، والمساهمة في تنزيل برامج الوقاية، تماشيا مع السياسة العامة للدولة والمشاريع الاستراتيجية للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، وذلك بغية الوصول إلى تنظيم أمثل لأنظمة التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

وبهذه المناسبة، أكد وزير الصحة، خالد آيت الطالب، في تصريح للصحافة، أن توقيع الاتفاقيتين يشكل حدثا مهما لأنه يجمع بين منظومتي القطاعين العام والخاص، بجميع مكوناته من أطباء القطاع الخاص وصيدلانيين ومصنعي الأدوية، كما يرسخ قيم التضامن والثقة التي أفرزتها ظروف الجائحة.

وأكد آيت الطالب، أن الأمر يتعلق بتوحيد جهود كافة الأطراف المتدخلة في قطاع الصحة من أجل خدمة المواطن من خلال الإنخراط في الأوراش التي تشرف عليها الوزارة، وكذا بغية تجاوز أزمة الانتماء والعمل المتفرق.

وعلى هامش حفل توقيع الاتفاقيتين، أجمع فاعلون في القطاع، من جهتهم، على أن هذه المبادرة، الأولى من نوعها، ستساهم في توحيد منظومتي القطاع العمومي والخاص، والعمل على تنزيل مضامين الخطاب الملكي السامي، لا سيما وضع النهوض بالمجال الاجتماعي وتحسين ظروف عيش المواطنين في صلب دينامية التنمية الاقتصادية

عن majaliss

شاهد أيضاً

“كوفيد-19”.. 2622 إصابة جديدة وأزيد من ثلاثة ملايين و525 ألف ملقح بالكامل

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ، اليوم الاثنين ، أنه تم تسجيل 2622 إصابة بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *