الرئيسية / سياسة / تنسيقية الأطباء تحتج على جرائم الكيان في غزة

تنسيقية الأطباء تحتج على جرائم الكيان في غزة

“مجالس.نت” 

في إطار التضامن المتواصل للقطاع الصحي المغربي مع فلسطين عموما ومع غزة على وجه الخصوص،  و احتجاجا على الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال في غزة، أعلنت التنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين”،  عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان بالرباط، صباح يوم الأحد القادم ، تنديدا بالجرائم الصهيونية المتواصلة في قطاع غزة.

ودعت التنسيقية الأطباء وجميع مهنيي الصحة إلى المشاركة المكثفة بالبذلة البيضاء في الوقفة التضامنية، تنديدا بالمجازر، وتضامنا مع الطواقم الصحية والمدنيين العزل بغزة.

هذا وتخوض تنسيقية الأطباء المغاربة عدة أشكال احتجاجية وتضامنية مع فلسطين منذ بدء الحرب على غزة، خاصة مع الاستهداف الممنهج للأطر الصحية والمستشفيات وسيارات الإسعاف والمرضى، والمجازر الوحشية التي ارتكبت من طرف جيش الاحتلال في مستشفيات غزة بعد حصارها واقتحامها.

كما أطلقت التنسيقية مبادرة من أجل التطوع في غزة، عرفت انخراطا واسعا من طرف الأطر الصحية المغربية في مختلف التخصصات، في انتظار سماح الظروف لتهييء مستشفى ميداني بالقطاع الذي يعيش على وقع التقتيل والتخريب منذ أزيد من نصف عام.

وإلى جانب انخراط تنسيقية الأطباء المغاربة في الأشكال الاحتجاجية التي دعا لها مناهضو التطبيع، راسلت في وقت سابق، رئيس الحكومة ووزيري الصحة والخارجية، للمطالبة بتهييء مستشفى ميداني في القريب العاجل لفائدة غزة.

عن majaliss

شاهد أيضاً

القضاء يتحرك بقوة ضد الفساد والتحقيق يشمل واليا ومسؤولين

“مجالس.نت” قبل أسبوع من ألان ، أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في مراكش  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *