الرئيسية / الأسرة و المجتمع / تحذير نقابي للحكومة من انعكاسات الشركات الجهوية

تحذير نقابي للحكومة من انعكاسات الشركات الجهوية

“مجالس.نت”

في بيان لها تم تعميمه واطلعت عليه “مجالس.نت”،  واخذت الجامعة الوطنية لعمال الطاقة، الحكومة بالتلكؤ في الوفاء بالتزاماتها تجاه المكتب الوطني للماء والكهرباء ومستخدميه.

وجاء في رسالة للجامعة الوطنية لعمال الطاقة، موجهة إلى المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء، إن” التأخير في الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للمستخدمين بفعل الوضعية التي يعيشها المكتب، بات يشكل حيفا ينضاف إلى الحيف الذي يعانيه المكتب بسبب “قواعد التدبير غير الموضوعية وغير المنصفة”.

 إلى ذلك، استنكرت الجامعة” الوضع الذي يعيشه مستخدمو المكتب تحت مقصلة نتائج سياسة عمومية ليس لهم يد فيها.”

وفي سياق مؤاخذاتها، حذرت نفس النقابة من الآثار السلبية لمشروع قانون الشركات الجهوية الذي صادق عليه البرلمان، معتبرة أنه “لايعقل أن تدخل المطالب المشروعة للمستخدمين ضمن معادلة تدبير الخدمة العمومية كما لا يستقيم أن تخضع لشروط الحفاظ على التسعيرة الاجتماعية للكهرباء، وما لهذه المعادلة وما لتلك الشروط من تأثير مباشر وعميق على أسس الموازنة المالية للمكتب”.

الجامعة الوطنية لعمال الطاقة أوضحت أيضا ، أن “الحكومة ما زالت تقدم وعودا مكرورة وتنتج خطابا ”إحسانيا” لتزييف الحقائق والتهرب من المسؤولية في تحمل فاتورة الحفاظ على الخدمة العمومية والتعريفة الاجتماعية.

وفي ختام رسالتها الاستنكارية والتحذيرية، طالبت اللجنة، المدير العام للمكتب ب “العمل على تنزيل الاتفاقات التي تمت في إطار اللجنة البينية التي تشكلت لهذا الغرض”.

عن majaliss

شاهد أيضاً

طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة يستعدون لإضراب شامل

” مجالس.نت”                      في خطوة تصعيدية، عبرت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *