الرئيسية / أخبار محلية / اليونان.. عاصفة ثلجية تعطل مظاهر الحياة وتوقف حملة التلقيح

اليونان.. عاصفة ثلجية تعطل مظاهر الحياة وتوقف حملة التلقيح

أدت العاصفة الثلجية التي لم تشهد اليونان مثلها منذ 10 سنوات، إلى تعليق حملة التلقيح ضد فيروس “كورونا”، وتعطل الكثير من مظاهر الحياة، فيما دعت الحكومة المواطنين إلى البقاء في منازلهم.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس، أن درجات الحرارة انخفضت بعدد من المناطق إلى 20 درجة تحت الصفر، ما تسبب في اضطراب حركة التنقل وقطع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق.

وسجلت أن العاصفة الثلجية تسببت الثلاثاء الماضي في قطع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من العاصمة آثينا وضواحيها، كما أسفرت عن مصرع 3 أشخاص.

وأوضحت نقلا عن الشركة المشغلة لشبكة الطاقة الحكومية، أن الثلوج قطعت مئات الأشجار التي سقطت على خطوط الكهرباء وألحقت أضرارا بما لا يقل عن 85 خطا متوسط الجهد.

وكانت الحكومة اليونانية أعلنت في يناير الماضي عن انطلاق منصة إلكترونية مجهزة خصيصا لتنظيم حملة تلقيح الشعب اليوناني ضد فيروس “كورونا”، على أن تمنح الأولوية في التسجيل للمواطنين الذين تتجاوز أعمارهم الـ85 عاما.

وقررت الحكومة تلقيح الآلاف من العاملين في القطاع الطبي والرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد، على أن تبدأ حملات تلقيح جميع المواطنين بالكامل في 20 يناير الجاري، وعلى رأسهم كبار السن المعرضين لخطر الإصابة بشكل أكبر.

يشار إلى أن اليونان استلمت في يوم 29 دجنبر الماضي الدفعة الثانية من لقاح “فايزر-بيونتك” المضاد لفيروس “كورونا” وكانت تتضمن 83 ألفا و850 جرعة، فيما أكد وقتها نائب وزير الحماية المدنية اليونانى نيكوس هاردالياس أن الحكومة تمضي في خطتها لتطرح اللقاح؛ حيث سيتم توزيع الجرعات على خمسة مراكز تخزين مركزية، ثم سترسل اللقاحات لمختلف مراكز التطعيم في أنحاء البلاد.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *