الرئيسية / رياضة / المغربي عبد المنعم بوعين يحرز الميدالية الذهبية للبطولة العربية لرماية أسلحة الخرطوش في صنف الحفرة “تراب 50 طبق”

المغربي عبد المنعم بوعين يحرز الميدالية الذهبية للبطولة العربية لرماية أسلحة الخرطوش في صنف الحفرة “تراب 50 طبق”

أحرز الرامي المغربي عبد المنعم بوعين، اليوم الإثنين، الميدالية الفضية للبطولة العربية لرماية أسلحة الخرطوش في صنف الحفرة (تراب 50 طبق)، المنظمة تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بنادي الفلين للرماية والترفيه ضواحي مدينة سلا إلى غاية 9 فبراير الجاري.

وحل بوعين في صدارة الترتيب العام للمسابقة بعد حصده 43 نقطة، خلف الكويتي عبد الرحمان الفيحان الذي نال الميدالية الفضية بتسجيله 40 نقطة، أما الميدالية البرونزية فعادت للكويتي الآخر طلال الراشيدي بمجموع 33 نقطة.

وفي الترتيب العام حسب الفرق للمسابقة ذاتها، أحرز المنتخب المغربي المتكون من عبد المنعم بوعين وادريس الحفاري وعلي يونس الحاج، الميدالية البرونزية.

وعادت الميدالية الذهبية للمنتخب الكويتي، الذي ضم الرماة ناصر مقلاد وطلال الراشيدي وعبد الرحمان الفيحان، فيما آلت الميدالية الفضية للمنتخب المصري (أحمد زاهر وأحمد قمر وعبد العزيز مهيلبة).

وقال عبد المنعم بوعين، عقب تتويجه بطلا لمسابقة الحفرة، في تصريح للصحافة، أن المنافسة على اللقب كانت شديدة خاصة مع وجود رماة من الكويت ومصر، مضيفا أنه تمكن من التغلب على منافسيه بفضل التداريب الإعدادية التي خاضها تحسبا لهذه التظاهرة الرياضية التي تضم أيضا الجائزة الكبرى للمغرب للرماية الرياضية.

وأضاف بوعين (18 سنة)، رامي نادي إفران والمنتخب المغربي، أن هدفه المستقبلي هو الفوز ببطولة المغرب التي ستقام هذه السنة أيضا، خاصة أنه لم يحالفه الحظ في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو الصيف المقبل، والذي ستمثل فيه الرامية ابتسام مريغي المغرب.

وأشار في هذا الصدد، إلى أنه سيواصل تداريبه تحت إشراف مدربه الإيطالي دييغو كاسبيريني، في أفق تحقيق نتائج إيجابية في مختلف الاستحقاقات الدولية والقارية.

ويعتبر الرماة والراميات المشاركين في هذه التظاهرة من خيرة وأمهر الممارسين على الصعيد العالمي، وحاز العديد منهم على ميداليات أولمبية، وأخرى في كأس العالم والبطولات العالمية والقارية، ينتمون إلى أعرق المدارس المختصة في الرماية الرياضية على مستوى القارات الأربع (إفريقيا وأسيا وأوربا وأمريكا الجنوبية).

ويذكر أن نادي الفلين، الذي يحتضن هذه الدورة تم تأهيله ليصبح، بعد افتحاصه من لدن خبراء دوليين، ناديا معتمدا من لدن الاتحاد الدولي للرماية الرياضية لاحتضان المسابقات الدولية.

عن majaliss

شاهد أيضاً

الدوري الإفريقي لكرة القدم (النهائي/ذهاب).. الوداد الرياضي يفوز على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي (2-1)

“مجالس.نت/و.م.ع” فاز فريق الوداد الرياضي على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي بهدفين لواحد ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *