الرئيسية / العالم / الصين تبدأ تطعيم “مجموعات رئيسية” من السكان بلقاحات “كورونا” خلال الشتاء والربيع

الصين تبدأ تطعيم “مجموعات رئيسية” من السكان بلقاحات “كورونا” خلال الشتاء والربيع

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم السبت، أنه سيتم بدء عملية تلقيح بعض “المجموعات الرئيسية” من السكان بلقاحات “كوفيد-19” خلال فصلي الشتاء والربيع.

وأوضح نائب رئيس اللجنة تسنغ يي شين، خلال لقاء صحفي في بكين، أن الصين ستعطي الأولوية لتطعيم المجموعات الأكثر عرضة للخطر، خاصة الذين يعملون في مجال اللوجستيك في سلسلة التبريد، وعمال الموانئ والجمارك، والعاملين في مجال مكافحة الأمراض والرعاية الصحية، والعاملين في أسواق المأكولات البحرية، و مستخدمي النقل العام.

وقال إنه “في فصل الشتاء تنخفض درجات الحرارة في جميع أنحاء الصين، مما يعني أننا نواجه تحديا أكثر صعوبة في الوقاية من الوباء ومكافحته”، مبرزا أن تطعيم المجموعات الرئيسية من السكان فى الشتاء والربيع من خلال الاستفادة من الخبرة المكتسبة في الاستخدام الطارئ للقاحات في الصين، أمر يكتسي أهمية بالغة للسيطرة على الوباء .

وأكد المسؤول الصحي أنه بالرغم من أن عملية التطعيم لها مستويات مختلفة من الأولويات بين كافة المجموعات السكانية، إلا أن لقاحات كوفيد – 19 ستغطي جميع السكان الصينيين في المستقبل، مردفا أنه مستقبلا، ومع اعتماد اللقاحات وزيادة قدرة الإنتاج والإمدادات، سيتم تعميم عملية التطعيم بشكل كامل، مع ضمان حصول كل من يستوفي الشروط على التطعيم في الوقت المحدد.

وقال إنه مع طرح اللقاحات في السوق بعد الموافقة الرسمية، وتوسع الإنتاج تدريجيا، سيتم توفير التطعيم، بطريقة منظمة، لمئات الملايين من المسنين والأشخاص المعرضين لخطر كبير الذين يعانون من أمراض مزمنة وأيضا الناس العاديين، مشيرا إلى أن الهدف من التطعيم هو حماية السكان والسيطرة الفعالة على الفيروس في أقرب وقت ممكن.

ومن جهته، أبرز تسوى قانغ، مدير مكتب الوقاية من الأوبئة بلجنة الصحة الوطنية، أنه فى الخطوة الأولى، تعتزم البلاد تطعيم الأشخاص المعرضين لخطر أكبر للإصابة بعدوى كوفيد-19 من أجل قطع سلسلة انتقال المرض.

وأضاف تسوي أن برنامج التلقيح سيغطي أيضا الذين يخططون للعمل أو الدراسة في الدول والمناطق ذات المخاطر المتوسطة أو العالية للتعرض للفيروس.

وذكر أن ذلك سيساعد على تخفيف الضغوط على الصين في الوقاية من الحالات الوافدة المصابة بكوفيد-19 ومكافحتها، علاوة على تخفيض المخاطر من تفشي الوباء في داخل البلاد.

وأكد أنه عندما تطرح اللقاحات رسميا في السوق ومن خلال إمدادات أكبر ، فإن الصين سوف تغطي تدريجيا المزيد من السكان في خطة التطعيم، وستضمن حصول جميع الناس على التلقيح.

يذكر أن ما لا يقل عن مليون شخص تلقوا بالفعل تلقيحا في الصين بعد الموافقة على لقاحين تحت التجربة “للاستخدام في حالات الطوارئ”، لكن حتى الآن اقتصر الأمر على فئات محدودة من العاملين في القطاع الصحي وبعض موظفي الدولة    

عن majaliss

شاهد أيضاً

تعيين سناء لحلو ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالمغرب

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) عن تعيين سناء لحلو ممثلة للمنظمة الأممية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *