الرئيسية / سياسة / الشبيبات الحزبية تعلن انخراطها في التعبئة والتوعية بخطورة انتشار “كورونا”

الشبيبات الحزبية تعلن انخراطها في التعبئة والتوعية بخطورة انتشار “كورونا”

 

أعلنت الشبيبات الحزبية المغربية، عن انخراطها في عملية التحسيس والتوعية للمواطنين لمحاربة تفشي الحالات بفيروس، COVID-19 منوهة بكل المجهودات الاحترازية التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار الوباء.

وذكرت الهيئة الوطنية للشباب والديمقراطية، في بلاغ لها، أنه استشعارا منها لروح المسؤولية والمواطنة، “تعلن انخراط الشبيبات الحزبية بكل أجهزتها وإمكانياتها للمساهمة في جهود التعبئة والتوعية والتحسيس بخطورة انتشار هذا الفيروس وفق ما يقتضيه الواجب الوطني لمواجهة هذه الجائحة”.

ودعا البلاغ، كافة المواطنات والمواطنين إلى الانخراط الجماعي بكل وعي ومسؤولية ومواطنة في محاصرة هذا الوباء من خلال التزام بكل القرارات الصادرة عن الجهات الرسمية المختصة دون الالتفاف إلى الأخبار والإشاعات الزائفة، مؤكدا على ضرورة الانخراط الجدي للتلاميذ والطلبة في متابعة دروسهم عن بعد مع الأطر التربوية.

وشدد المصدر ذاته، على  ضرورة أن “تتحلى كافة الأجهزة الحكومية المختصة باليقظة والاستباقية الكافية لمواجهة الاستغلال والاحتكار والغلاء في بعض المواد الاستهلاكية، مطالبا بتوفير الإمكانات الضرورية البشرية والتقنية والمالية لضمان الحق في الصحة الذي يساوي الحق في الحياة، مع وضع خطط استراتيجية لمواجهة كافة أنواع الأخطار الممكنة”.

إلى ذلك، أشادت الشبيبات الحزبية، بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الأطر الطبية وشبه الطبية في مختلف ربوع الوطن وتجندها لمواجهة خطر انتشار هذا الفيروس، مثمنة قرار اعتماد التعليم عن بعد من خلال البث السمعي البصري للدروس لفائدة التلاميذ والطلبة عبر المنصات الرقمية والتلفزة المغربية.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بإذن من الملك، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد دورته يومي 22 و 23 دجنبر الجاري بالرباط.

“مجالس.نت/و.م.ع” بإذن من الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس دورته العادية الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *