الرئيسية / أخبار محلية / الدعوة بالرباط إلى تثمين وتدبير أمثل للموارد البشرية العاملة في مجال الاستدامة الطرقية في لقاء عن بعد

الدعوة بالرباط إلى تثمين وتدبير أمثل للموارد البشرية العاملة في مجال الاستدامة الطرقية في لقاء عن بعد

دعا المشاركون في أشغال الاجتماع السنوي التنسيقي والتأطيري للموسم الشتوي ومحاربة زحف الرمال 2020 – 2021، المنظم السبت بالرباط، إلى تثمين وتدبير أمثل للموارد البشرية العاملة في مجال الاستدامة الطرقية.

ونادى المشاركون في الاجتماع، الذي ترأسه وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، عبر تقنية التواصل المرئي، بحضور المدير العام للطرق والنقل البري، أحمد إمزل، بضرورة العمل على تدبير المتدخلين وفق محاور وتحسين الاستجابة العملياتية للفرق.

وأبرز المتدخلون كذلك الحاجة إلى تحسين التواصل الداخلي والخارجي، وتجديد وصيانة معدات إزاحة الثلوج وزحف الرمال، فضلا عن اقتراح حلول تقنية لمكافحة زحف الرمال على الطرق.

وأفاد بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، تم تعميمه بهذه المناسبة، أن هذه التوصيات تندرج في سياق سيرورة التحسين المستمر لاستراتيجية التكفل بالاستدامة الطرقية.

وشكل الاجتماع، المنظم سنويا في إطار السياسة الاستباقية التي تنهجها الوزارة من أجل مواجهة الظروف المناخية القاسية، مرحلة هامة في إعداد آلية الاستدامة الطرقية، بهدف الحفاظ على استمرارية حركة النقل بالشبكة الطرقية في ظروف جيدة.

وتم خلال الاجتماع تقديم حصيلة عامة للحملات الموسمية السابقة، بغية استخلاص نقاط القوة وأيضا ما يتعين تحسينه لضمان الاستدامة الطرقية، إلى جانب تقديم ومناقشة مخطط عمل الموسم 2020 -2021.

ويتضمن هذا المخطط سبعة محاور، تهم على الخصوص تأمين الديمومة خلال الموسم الشتوي، ووسائل التواصل الداخلي والخارجي، وإعداد وتدبير معدات التدخل والموارد البشرية المختصة في إزاحة الثلوج.

كما تطرق الاجتماع لقضايا تهم زحف الرمال على الطرق بالجنوب والجنوب الشرقي للمملكة، والتدابير المتخذة هذه السنة بشأن تنظيم وتعبئة الوسائل لضمان الاستدامة الطرقية.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *