أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الداخلة.. انتخاب المغربي هشام آيت ورشيخ رئيسا للاتحاد الإفريقي لرياضات التزلج

الداخلة.. انتخاب المغربي هشام آيت ورشيخ رئيسا للاتحاد الإفريقي لرياضات التزلج

انتخب هشام آيت ورشيخ، رئيس الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، رئيسا للاتحاد الإفريقي لرياضات التزلج، وذلك خلال أشغال المؤتمر الأول للاتحاد المنعقد، اليوم الأربعاء، بمدينة الداخلة.

وجرى خلال هذا المؤتمر التأسيسي، المنظم تحت شعار “الرياضة في خدمة التنمية والسلم”، انتخاب المكتب المديري للاتحاد الذي ضم في عضويته، على الخصوص، السادة فتح الرحمان عثمان عوض من السودان (النائب الأول للرئيس)، وكليس جان ماري من رواندا (النائب الثاني للرئيس)، وهياسينث إدوره من الطوغو (الكاتب العام)، ونور الدين بوشعال من المغرب (أمين المال).

وقال آيت ورشيخ، في تصريح للصحافة، إن انعقاد المؤتمر الأول للاتحاد الإفريقي لرياضات التزلج يأتي تتويجا لعدد من المشاورات واللقاءات التحضيرية، كان آخرها اللقاء المنظم في مراكش سنة 2019، حيث تم اختيار مدينة الداخلة لتكون مقرا دائما لهذا الاتحاد.

وفي هذا الصدد، أكد آيت ورشيخ أن اختيار الداخلة لاحتضان مقر الاتحاد يعكس ما تزخر به المدينة، والجهة عموما، من مميزات وتضاريس جغرافية مهمة جدا في مجال الرياضات الجبلية، وهو ما سيجعل المغرب رائدا في هذا النوع الرياضي على المستوى الإفريقي.

وأضاف أن اختيار جوهرة الجنوب يأتي كذلك تكريسا للعناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز التعاون جنوب – جنوب، كما يصب في خدمة الدبلوماسية الموازية دفاعا عن القضية الوطنية الأولى.

وأشار إلى أن قرار المؤتمر، الذي يعرف مشاركة ممثلي 12 دولة إفريقية ناطقة باللغتين الفرنسية والإنجليزية، جعل الداخلة مقرا دائما للاتحاد الإفريقي لرياضات التزلج، يعد سابقة من نوعها بالنسبة للأقاليم الجنوبية للمملكة.

عن majaliss

شاهد أيضاً

نجوم مغاربة في نصف نهائي دوري أبطال أوربا

“مجالس.نت” تتجه أنظار الجمهور الرياضي مساء اليوم الثلاثاء ومساء غد الأربعاء إلى مباريات نصف نهائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *