الرئيسية / أخبار محلية / الجامعة الأورومتوسطية بفاس تطلق تكوينا مجانيا في التطوير المعلوماتي

الجامعة الأورومتوسطية بفاس تطلق تكوينا مجانيا في التطوير المعلوماتي

أطلقت الجامعة الأورومتوسطية لفاس، أمس الثلاثاء، تكوينا مجانيا في التطوير المعلوماتي، لفائدة الطلبة والباحثين عن الشغل من مستوى الباكالوريا + 2.

ويروم المشروع تمكين الأشخاص المستهدفين من الاستفادة من تكوين دقيق في المهن الرقمية بالمغرب.

ويمتد التكوين على مدى سنتين ليتوج بالحصول على دبلوم مؤهل للاندماج في سوق العمل.

ويأتي هذا الورش الممول بشراكة بين الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات وجهة فاس مكناس، بعد التوقيع على اتفاقيات خاصة بين الجامعة ومجموعة (سي. جي.إي) CGI، من جهة وبين الجامعة والجهة من جهة أخرى، تتولى الجامعة بمقتضاها عملية التكوين على مستوى الإجازة المهنية في مهن الاعلاميات.

وبمقتضى الاتفاق، تسهر الجامعة على مجمل مسلسل التكوين انطلاقا من الاختبار التوجيهي، مرورا بتنزيل مقررات التكوين وصولا الى التقويم النهائي وتسليم الدبلومات.

وقال مصطفى بوسمينة رئيس الجامعة الاورومتوسطية بفاس في تصريح للصحافة، إن هذه المبادرة تعكس إرادة الجامعة في مواكبة المقاولات المغربية، خصوصا على صعيد جهة فاس مكناس، في مشاريع التطوير وتحسين مستوى الكفاءات من خلال برامج تكوين تلائم حاجياتها.

وأوضح أن الأمر يتعلق بنموذج مبتكر للتكوين في إطار الشراكة بين الجامعة والجهة والوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، بانسجام مع السياسة الحكومية في مجال التكوين المتمركز حول الحاجيات التنموية للبلاد والادماج المهني للشباب.

ومن جهته، أبرز مدير (سي.جي.إي)- موقع فاس، محسن التوالي، أن المبادرة هي الأولى من نوعها بالمغرب بعد اطلاقها في فرنسا عام 2007، مضيفا أن العملية ذات البعد الاجتماعي تروم تكوين الشباب وادماجهم في النسيج الاقتصادي.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *