الرئيسية / إقتصاد / افتتاح المعرض الدولي للفلاحة بباريس بمشاركة المغرب

افتتاح المعرض الدولي للفلاحة بباريس بمشاركة المغرب

افتتح اليوم السبت المعرض الدولي للفلاحة لباريس، الذي يشكل حدثا مرجعيا بفرنسا وأروبا، بمشاركة آلاف المهنيين من مختلف جهات فرنسا، ومن بلدان أخرى من ضمنها المغرب.

ويتمحور المعرض الموجه للمهنيين والمستهلكين، والذي افتتحه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، حول أربعة قطاعات هي تربية المواشي وفروعها، ومنتجات الجهات الفرنسية، وما وراء البحار، والعالم، والزراعات والفروع النباتية، والحدائق، وخدمات ومهن الفلاحة.

ويشارك في المعرض في دورته ال55 التي تقام من 24 فبراير الى 4 مارس، تحت شعار « الفلاحة، مغامرة جماعية »، 32 ألف مهني، ويتوقع ان يتوافد عليه نحو 700 ألف زائر.

ويتيح المعرض فرصة مناقشة عدد من المواضيع، منها دور المستهلكين باعتبارهم مساهمين في نمو الفلاحة والانتاج، ومكانة مربي الماشية.

وتندرج المشاركة المغربية في هذا المعرض، بحسب بلاغ لوكالة التنمية الفلاحية، في إطار الاستراتيجية الطموحة، لتنمية تسويق والنهوض بالمنتجات المجالية، وذلك ضمن مخطط المغرب الاخضر، الذي يولي أهمية خاصة للفلاحين الصغار.

ويمثل المغرب في هذا المؤتمر 30 عارضا للمنتجات المجالية، من كافة جهات المغرب، من أجل عرض أزيد من 200 منتوج مجالي ذو قيمة تسويقية عالية.

وأضاف البلاغ أن الوكالة تعتبر هذا المعرض، فرصة لاستكشاف ونسج علاقات أعمال وإجراء اتصالات مع مستوردين محتملين من أجل البحث عن أسواق جديدة لهذا القطاع، والنهوض بالتالي بصادرات المنتوجات المجالية.

عن majaliss

شاهد أيضاً

اتجاه إلى شراكة جديدة في الصيد بين المغرب والاتحاد الأوروبي 

“مجالس.نت” على بعد أربعة أيام من نهاية إتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *