الرئيسية / الأسرة و المجتمع / إحداث الجمعية المغربية لمستوردي الكتاب

إحداث الجمعية المغربية لمستوردي الكتاب

       اخيرا بالمغرب ميلاد جمعية مغربية لمستوردي الكتاب النور، تهدف إلى تنمية والنهوض بقطاع استيراد ونشر وتوزيع الكتاب في المغرب.وذكر بلاغ للجمعية الخميس 16 يوليوز 2020، أن الجمعية المغربية لمستوردي الكتاب تتكون من تسعة فاعلين مهمين في مجال استيراد ونشر وتوزيع الكتاب في المغرب، تمثل الأغلبية العظمى من مستوريدي الكتب، من حيث الحجم ورقم المعاملات.

       وأضاف المصدر ذاته، أن أمين الدباغ (المدير العام لكاليوب) سيترأس مكتب الجمعية، والذي يتكون من محجوب حكيك بصفته نائب الرئيس (المدير العام لمكتبة la Librairie Nationale)، ونيسرين الشرايبي، بصفتها أمينة المال (مديرة مكتبة المدارس).

       وأشار إلى أن الجمعية تهدف إلى النهوض بدور الفاعلين المغاربة من مستوردي وموزعي الكتب، والدفاع عن القيم والمصالح المشتركة لأعضائها والمساهمة في تطوير التدريس والتعليم في المغرب.ونقل البلاغ عن رئيس الجمعية تأكيده بأن “قطاع استيراد الكتاب يكتسي أهمية بالغة للنسيج الاقتصادي لبلدنا. وفي هذا السياق، تهدف جمعيتنا إلى تعزيز دور المستوردين والموزعين المغاربة والدفاع عن قيمنا المشتركة والقيم القوية المستمدة من حبنا للكتاب والتزامنا بالتعليم في المغرب”

عن majaliss

شاهد أيضاً

طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة يستعدون لإضراب شامل

” مجالس.نت”                      في خطوة تصعيدية، عبرت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *