الرئيسية / أخبار محلية / أمزازي يتفقد ورش بناء ثانوية الأرز الإعدادية بتونفيت

أمزازي يتفقد ورش بناء ثانوية الأرز الإعدادية بتونفيت

اشرف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،اليوم السبت، بتفقد ورش بناء ثانوية الأرز الإعدادية بجماعة تونفيت (إقليم ميدلت).

وقدمت للوزير والوفد المرافق له المتكون، على الخصوص، من عامل إقليم ميدلت مصطفى النوحي، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة-تافيلالت، علي براد، وممثلي المصالح الخارجية والعديد من الشخصيات، شروحات حول مراحل بناء هذه المؤسسة التعليمية.

ويتم بناء ثانوية الأرز الإعدادية في إطار تجويد بنيات استقبال التلاميذ وتوسيع العرض التربوي، بهدف محاربة الهدر المدرسي، خاصة في صفوف فتيات العالم القروي، وكذا توفير الحجرات للتلاميذ.

كما زار أمزازي ثانوية عبد المومن التأهيلية بتونفيت، واطلع على سير عملها، حيث يبلغ مجموع تلامذتها 1157 تلميذا، ضمنهم 613 من الإناث.

وتتوفر هذه المؤسسة التعليمية، التي تأسست سنة 1997، على داخلية، ويصل عدد الأطر التربوية بها إلى 51 شخصا مع أربع أطر إدارية أخرى.

وبالمناسبة، قدمت للوزير والوفد المرافق له معطيات حول واقع قطاع التربية الوطنية بإقليم ميدلت، والإجراءات المتخذة برسم السنة الدراسية 2020-2021، وشروحات حول مؤشرات التمدرس بالإقليم التي تهم الخريطة المدرسية والبنية التربوية، وبرنامج الداخليات والمطاعم المدرسية.

واطلع الوزير أيضا على معطيات تتعلق ببنيات الاستقبال بكل من التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، وأعداد التلاميذ بالأسلاك الثلاثة بالتعليم العمومي والخصوصي، والمسالك الدولية والمسارات المهنية، وكذا مجالات الدعم الاجتماعي للموسم الدراسي 2020-2021.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *