الرئيسية / الأسرة و المجتمع / أبو الغيط يبحث مع الأمينة العامة للاتحاد النسائي العربي العام المغربية فاطنة دعنون سبل تعزيز التعاون لتمكين المرأة العربية

أبو الغيط يبحث مع الأمينة العامة للاتحاد النسائي العربي العام المغربية فاطنة دعنون سبل تعزيز التعاون لتمكين المرأة العربية

 

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الإثنين، بمقر الجامعة بالقاهرة، مع الأمينة العامة للاتحاد النسائي العربي العام، المغربية فاطنة دعنون، سبل تعزيز التعاون لدعم وتمكين المرأة العربية.

وخلال هذا اللقاء، أكد أبو الغيط على أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة والاتحاد النسائي العربي العام من أجل دعم المرأة خاصة في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية والتي لها انعكاسات متعددة على وضع المرأة في المنطقة العربية.

وفي هذا الصدد، أشاد أبو الغيط بالدور الذي يضطلع به الاتحاد الذي يعد أحد أقدم الاتحادات النوعية العربية، والجهود التي يبذلها خدمة لقضايا تمكين المرأة في المنطقة العربية. من جانبها، أبرزت السيدة دعنون أهمية الدعم الذي تقدمه الجامعة للاتحاد من أجل توسيع نطاق عمله، مؤكدة حرصها على تعزيز التعاون والتنسيق لخدمة قضايا المرأة العربية.

وانتخبت الاتحادات النسائية العربية، السيدة فاطنة دعنون، نائبة رئيسة منظمة الاتحاد الوطني لنساء المغرب، أمينة عامة للاتحاد النسائي العربي العام لولاية تمتد لخمس سنوات، وذلك خلال المؤتمر العام للمكتب الدائم للاتحاد المنعقد في أبريل الماضي بمدينة مراكش.

والاتحاد الوطني لنساء المغرب الذي ترأسه صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، عضو بالاتحاد النسائي العربي العام الذي يضم كافة الاتحادات النسائية العربية المنضوية تحت لواء جامعة الدول العربية.

عن majaliss

شاهد أيضاً

طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة يستعدون لإضراب شامل

” مجالس.نت”                      في خطوة تصعيدية، عبرت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *