الرئيسية / العالم / بنك التنمية الآسيوي يخصص 20 مليون دولار لبلدانه النامية للحصول على لقاحات “كورونا”

بنك التنمية الآسيوي يخصص 20 مليون دولار لبلدانه النامية للحصول على لقاحات “كورونا”

أعلن بنك التنمية الآسيوي، اليوم الثلاثاء، أنه خصص 20,3 مليون دولار كمساعدة فنية لدعم أعضائه الناميين في الحصول على لقاحات كوفيد-19 وإنشاء أنظمة للتوزيع العادل والفعال للقاحات.

وقال البنك، الذي يتخذ من مانيلا مقرا له، إن الأموال ستكون متاحة لأعضائه من البلدان النامية لدعم تقييمات النظام الصحي المتعلقة باللقاحات، وتطوير خطط الاستعداد القطرية لتعزيز القدرة على الوصول إلى اللقاحات وتوزيعها وتسليمها ومراقبتها بأمان وفعالية.

وأضاف أن الأموال ستساعد الأعضاء على تقييم وتعزيز سلسلة تبريد اللقاحات والخدمات اللوجستية، ومكافحة العدوى، وإمداد العاملين الصحيين وتعزيز مهاراتهم، والاتصالات بشأن المخاطر، وجمع البيانات في الوقت الفعلي ومراقبتها.

وأشار البنك إلى أن المساعدة الفنية ستدعم أيضا تحديد سلسلة تبريد مبتكرة وتعزيز تقنيات تتبع اللقاحات.

وقال ووتشونغ أوم، المدير العام لإدارة التنمية المستدامة وتغير المناخ في بنك التنمية الآسيوي، إن منطقة آسيا-الباسفيك “عملت بشكل جيد إلى حد كبير للحد من انتشار كوفيد-19”.

وأضاف أن “ضمان الوصول إلى لقاح آمن وفعال وعادل هو الجبهة التالية في مكافحة هذا الفيروس”.

وقال إن “البنك بموارد المنح الإضافية هذه يمكنه فورا دعم أعضائه الناميين لاتخاذ إجراءات عاجلة، بما في ذلك تقييمات نظام اللقاحات واستراتيجيات نشر اللقاحات، لضمان تسليم اللقاحات بكفاءة وإنصاف”.

ويتوقع بنك التنمية الآسيوي تنفيذ المساعدة الفنية مع شركائه، منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومنظمة الصحة العالمية، بالتنسيق مع “كوفاكس” وتحالف “جافي” والبنك الدولي والوكالات الثنائية وغيرها.

وكان بنك التنمية الآسيوي قد وافق على حزمة مساعدات موسعة بقيمة 20 مليار دولار أمريكي في أبريل لدعم استجابة أعضائه من الدول النامية لكوفيد-19.

عن majaliss

شاهد أيضاً

تعيين سناء لحلو ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالمغرب

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) عن تعيين سناء لحلو ممثلة للمنظمة الأممية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *