الرئيسية / صحة / وزارة الصحة: عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى للقاح تجاوز 126 ألف شخص

وزارة الصحة: عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى للقاح تجاوز 126 ألف شخص

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى للقاح المضاد لكوفيد-19، تجاوز مساء الأحد 31 يناير 2021، 126 ألف شخص.

يشار إلى أن عملية التلقيح التي أشرف جلالة الملك محمد السادس، على انطلاقتها، يوم الخميس الماضي، ما زالت بمدن وأقاليم المملكة، وذلك في التزام صارم بالإجراءات الصحية الرامية إلى الحد من انتشار الجائحة.

وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون هذه الحملة مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح نحو 80 في المئة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الجائحة، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

وسيستفيد من هذه الحملة الطبية، التي ستتم بشكل تدريجي وعلى أشطر، جميع المواطنين المغاربة والمقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

ووفق وزارة الصحة، يمكن للمواطنات والمواطنين والمقيمين الأجانب من الفئات المستهدفة الحصول على موعد اللقاح ومركز التلقيح عبر البوابة الإلكترونية “www.liqahcorona.ma” أو عبر رسالة إلى الرقم المجاني 1717.

يذكر أن الحملة الوطنية للتلقيح تعطي الأولوية، لمهنيي الصحة الذين يزيد عمرهم عن 40 سنة وأطر ورجال السلطة، الذين تفوق أعمارهم 45 سنة، من أصحاب الصفوف الأمامية والأشخاص الذين يبلغ عمرهم 75 سنة فما فوق وكذا المناطق التي تشهد ارتفاعا في معدلات الإصابة بالوباء.

وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، اقتنت المملكة المغربية، كمية كافية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة (66 مليون جرعة من اللقاح).

عن majaliss

شاهد أيضاً

“كوفيد-19”.. 2622 إصابة جديدة وأزيد من ثلاثة ملايين و525 ألف ملقح بالكامل

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ، اليوم الاثنين ، أنه تم تسجيل 2622 إصابة بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *