الرئيسية / أخبار محلية / منظمات تطالب السلطات بعدم إقصاء المهاجرين غير النظاميين من لقاح كورونا

منظمات تطالب السلطات بعدم إقصاء المهاجرين غير النظاميين من لقاح كورونا

دعت هيئات مدنية، السلطات المغربية ، الى تمكين المهاجرين غير النظاميين من الاستفادة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان الهيئات الذي وقعه كل من (مجلس المهاجرين من جنوب الصحراء في المغرب (CMSM)، والمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين في المغرب (ODT-I)، ووثائق (الهوية) للجميع “Papier pour tous”، وجمعية بني زناسن للثقافة والتنمية والتضامن (ABCDS)، أن الساكنة المهاجرة بالمغرب، تنقسم إلى خمس فئات،”الحاصلون على بطاقة إقامة مازالت سارية المفعول، والحاصلون على بطاقة إقامة منتهية الصلاحية، والمهاجرون غير الحاصلين على أي إقامة، الذين رفض طلب تسوية وضعيتهم في 2014 و/أو 2017؛ إضافة إلى فئتي المهاجرين الذين ليست لهم أي صفة إقامة، والذين لم يضعوا طلبا لتسوية وضع إقامتهم، والمهاجرين المستقرين بمنطقة غير حضرية، مثل الغابات والجبال”.

وأضافت المنظمات المدنية في بيانها الى أنه باستثناء الفئة الأولى، لا تتوفر في بقية المهاجرين غير النظاميين بالمغرب شروط التسجيل في منصة “لقاح كورونا”، بسبب غياب صفة الإقامة “ما يجعلهم مقصيين من حملة التلقيح”.

وعبرت الجمعيات في بلاغ لها، عن شكرها للسلطات المغربية على جهودها، طيلة فترة جائحة كورونا، من أجل التخفيف من أثرها على المهاجرين، حيث تعيش في ظروف صعبة وهشة”، كما أشادت بالتعليمات الملكية بمجانية اللقاح.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *