الرئيسية / رياضة / محمد علي غربال رئيس الجامعةالملكيةللانقاذ ياكد بان وزارةالشباب والرياضةتضرب قرارات3وزارات عرض الحائط وتوقف مشروع بطولةالعالم للإنقاذ2020بالمغرب*فيديو*

محمد علي غربال رئيس الجامعةالملكيةللانقاذ ياكد بان وزارةالشباب والرياضةتضرب قرارات3وزارات عرض الحائط وتوقف مشروع بطولةالعالم للإنقاذ2020بالمغرب*فيديو*

وزارة الشباب و الرياضة تضرب قرارات 3 وزارات عرض الحائط و توقف مشروع بطولة العالم للإنقاذ 2020 بالمغرب.
عقدت الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ لقاءا إعلاميا بقاعة الندوات الصحفية التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط بحضور الكاتب العام للاتحاد الدولي للإنقاذ هارالد فيرفايك.
وكشف محمد علي غربال عن الإكراهات التي تواجه جامعة الإنقاذ في تنظيم بطولة العالم المقرر إجراؤها بأكادير سنة 2020.
و أعرب محمد علي غربال عن استيائه من رد الوزير الجديد حسن عبيابة واعتذاره عن تقديم السيولة المالية لاحتضان المغرب للتظاهرة العالمية والتي يراهن عليها لتقديم صورة جيدة عن المملكة المغربية وإشعاعها .

وقال رئيس الجامعة أن مفاوضات تمت مباشرتها منذ ثلاث سنوات وبالضبط منذ ولاية الوزير امحند العنصر وإشرافه على قطاع الرياضة ، حيث تم التحضير لتنظيم بطولة العالم للانقاذ والتي تتهافت عليها كل الدول لاحتضانها لما فيها من امتيازات اقتصادية و اجتماعية على الدولة المنظمة.
وأردف علي غربال قائلا :” لقد تفاجأنا من رد الوزير حين قال ” الصندوق خاوي ” مبديا أسفه لهذا الوضع وعدم استطاعة الوزارة تخصيص دعم مالي لهذا المشروع القاري والعالمي والذي سيكون في حال تنظيمه رافعة اقتصادية مهمة لبلدنا ومنطقة سوس .
وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للانقاذ أن المكتب المديري لن ينزل يديه و سيطرق كل الأبواب ، مشددا على أن الجامعة ستناشد جلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي يملك نظرة شمولية على الوضع الرياضي ، وسيرفع المكتب المديري رسالة إلى جلالته لتزكية القرارات الرشيدة للمملكة المغربية افريقيا وتأطير شباب القارة السمراء في المجال الرياضي .

و أردف رئيس الجامعة :” كما تعلمون بطولة العالم ستعرف حضور أكثر من 10.000 منقذ لمدة ثلاث أسابيع وبالتالي فهذا المعطى سينعش مدينة أكادير ومنطقة سوس اقتصاديا ، فضلا عن أنشطة موازية للتعريف بمؤهلات جهة سوس ماسة .وسيضخ مايناهز 15 مليون يورو ، كدخل مادي لمدينة الانبعاث.
فالمشروع سانده مجلس المدينة و الجهة و والي صاحب الجلالة ، ورئيس الحكومة يساند المشروع، لذلك وفي هذا السياق نتسائل عن استمرارية مؤسسة الوزارة.
وأوضح محمد علي غربال ، أن جامعة الإنقاذ سطرت برنامجا طموحا باحتضان المغرب للمؤتمر الدولي بمراكش للحماية من الغرق والذي سيشهد حضور 130 دولة ، وأن تنظيم هذه التظاهرات سيمكن المغرب من الاستفادة من تجهيزات على أعلى مستوى ، و سيسمح بتأطير فئات واسعة من شباب المغرب و افريقيا .

من جهته ، قال الكاتب العام للإتحاد الدولي للانقاذ الرياضي ، البلجيكي هارالد فيرفايك أن المغرب يملك جميع المؤهلات لاحتضان أرقى البطولات ، لكن يجب على الحكومة دعم الجامعة الوصية ، والاتحاد الدولي وضع ثقته في المغرب الذي تبذل جامعته مجهودات جباراة رغم حداثة تأسيس الهيئة الرياضية .
يذكر أن الجامعة الملكية المغربية للانقاذ ، بصمت على حضور قوي على المستوى الافريقي ، و ساهمت في تعزيز الدبلوماسية الموازية ، و أحرجت العديد من أعداء الوحدة الترابية للمملكة ، و كرست صورة المغرب المشعة عالميا في مختلف المنتديات والملتقيات .

عن majaliss

شاهد أيضاً

الوداد الرياضي يواجه سيمبا في أول اختبار للبنزرتي

يخوض الوداد الرياضي، يومه الثلاثاء، منعطفا “حاسما” في مساره ضمن دوري أبطال أفريقيا، عندما يحل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *