الرئيسية / أخبار محلية / لقاء بتنغير حول الموسم الدراسي المقبل

لقاء بتنغير حول الموسم الدراسي المقبل

عقدت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير، الخميس، لقاء لتتبع ومواكبة عملية إنتاج الموارد الرقمية وتصوير الدروس برسم الموسم الدراسي 2020/2021.

وذكرت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير أن هذا اللقاء يأتي تفعيلا للتوجيهات الصادرة عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المتعلقة بعملية التعليم عن بعد، ومواصلة للمجهودات المبذولة لضمان الاستمرارية البيداغوجية.

وعقدت اللجنة الإقليمية المكلفة بمواكبة عملية إنتاج وتصوير الدروس برسم الموسم الدراسي المقبل، اجتماعا حضره العديد من الفاعلين التربويين، من أجل تقييم ومواكبة عملية إنتاج وتسجيل الموارد السمعية البصرية والرقمية المتعلقة بالمواد الدراسية التي تكلفت بها المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير على الصعيد الوطني (المستويين الخامس والسادس من التعليم الابتدائي).

وأكد المتدخلون خلال هذا اللقاء أنه تم تسجيل أكثر من 50 درسا في مختلف المواد الدراسية المعنية المتعلقة باللغتين الفرنسية والأمازيغية، وكذا التربية البدنية، مشيرين إلى أن هذه الدروس قد أنجزت خلال النصف الثاني من شهر يوليوز الماضي.

وتم التنويه بالعمل الجاد والمستمر لجميع المتدخلين والمساهمين في إنجاح هذه المبادرة التربوية التي ستضمن التحصيل الدراسي عبر الاستمرارية البيداغوجية.

كما تندرج هذه المبادرة في سياق الاستعداد للموسم الدراسي المقبل، حيث عقد مؤخرا اجتماع تنسيقي لتقاسم المستجدات التربوية بحضور رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير.

وقدم بالمناسبة عرض حول حصيلة الموسم الدراسي الماضي ومختلف الإجراءات المرتبطة بإنجاح الدخول المدرسي المقبل في ظل جائحة (كوفيد-19)، وضرورة تقييم برامج عمل مختلف مصالح المديرية خلال الموسم الدراسي الماضي.

وتم التأكيد على أهمية إعداد برامج العمل وتكثيف عمل اللجنة الخاصة بتتبع الوضعية الوبائية على مستوى المديرية الإقليمية والمؤسسات التعليمية التابعة لها بغية التنسيق مع السلطات المختصة بعمالة تنغير.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *