الرئيسية / الأسرة و المجتمع / فرنسا تعتمد السوار الإلكتروني للحد من العنف الأسري

فرنسا تعتمد السوار الإلكتروني للحد من العنف الأسري

يتوقع أن يبدأ الجمعة في فرنسا اعتماد تقنية السوار المانع للاقتراب بهدف الحد من العنف الأسري، إذ يكفل هذا الجهاز إبقاء الأزواج الحاليين أو السابقين المعن فين بعيدين من زوجاتهم.

ويوضع هذا السوار الإلكتروني في الكاحل، ويتيح تحديد الموقع الجغرافي للشخص الذي يضعه، فيطلق نظام إنذار عندما يقترب الزوج الحالي أو السابق من ضحيته التي تكون هي الأخرى مزود ة جهازا مقابلا .

وإذا دخل الشريك المعن ف القطر المحظور عليه، يتلقى اتصالا من الجهة التي تدير منظومة الإنذار على مدار الساعة، فإذا لم ي جب أو لم ي ع د أدراجه، يتم إخطار الشرطة.

وبرزت مطالبة منذ سنوات في فرنسا باعتماد هذا الجهاز الذي أثبت فاعليته في إسبانيا، ودعت الجمعيات الأهلية المختصة إلى اعتماده خلال مشاورات وطنية بينها وبين الحكومة في الخريف الفائت، هدفت إلى تحديد أفضل السبل لمكافحة العنف الزوجي.

وسيكون هذا الجهاز متوافرا في مرحلة أولى اعتبارا من الجمعة في خمس مناطق قبل أن ي عم م على الأراضي الفرنسية كافة في 31 كانون الأول/ديسمبر المقبل، بحسب وزارة العدل الفرنسية.

وكان عدد جرائم قتل النساء ارتفع بشكل كبير عام 2019 في فرنسا، وبلغ عدد النساء اللواتي قتلهن أزواجهن أو أزواجهن السابقون من 121 عام 2018 إلى 146 عام 2019.

وتوقع وزير العدل آنذاك نيكولا بيلوبيه أن يساهم استخدام السوار في تفادي عدد كبير من هذه الجرائم، واعدا باعتماده في بداية 2020.

عن majaliss

شاهد أيضاً

سلوك حراس السيارات موضوع مساءلة في البرلمان

“مجالس.نت”  تجاوزت ظاهرة المضايقات التي يقوم بها حراس السيارات للمواطنين حدود مواقع ركن السيارات ،وطرحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *