الرئيسية / العالم / بسبب كورونا تاجيل موعد قمة (أفريستي) إلى أبريل 2022

بسبب كورونا تاجيل موعد قمة (أفريستي) إلى أبريل 2022

أعلنت منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية المتحدة (أفريستي) ،اليوم الخميس، عن إرجاء موعد انعقاد الدورة التاسعة لقمتها التي كان مقررا تنظيمها ما بين 16 و 20 نونبر 2021 في مدينة كيسومو (كينيا) ، إلى الفترة الممتدة من 26 إلى 30 أبريل 2022.

وأفاد بلاغ للمنظمة بأن الحكومة الكينية طلبت تأجيل القمة بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19 التي تعاني منها البلاد على غرار باقي دول المعمور، موضحا أنه تم الاحتفاظ بمكان (كيسومو ) وموضوع القمة “دور المدن الوسيطة في إفريقيا في تنفيذ أجندة الأمم المتحدة 2030 وأجندة الاتحاد الإفريقي 2063”.

وذكر البلاغ أن كيسومو تعد أول مدينة وسيطة تستضيف قمة (أفريسيتي)، مشيرا الى أن الدورة السابقة التي احتضنتها مراكش في نونبر 2018 ، سجلت حضورا قياسيا بلغ 8300 مشارك من 79 دولة، من بينها 52 دولة إفريقية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن قمة منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية المتحدة هي أكبر تجمع ديمقراطي يتم تنظيمه في القارة الأفريقية، مضيفا أن هذا الحدث القاري يجمع ،كل ثلاث سنوات، الوزراء و العمد ورؤساء الجماعات الترابية وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص و الأوساط الأكاديمية والبحثية والوطنية، وكذا المؤسسات المالية الإقليمية والدولية وشركاء التنمية وغيرهم.

وتشكل القمة،وفق البلاغ، منبرا فريدا للحوار حول دور السلطات المحلية في تنمية ووحدة إفريقيا ، ودور اللامركزية في تحسين حكامة الشؤون العامة في القارة .

عن majaliss

شاهد أيضاً

تعيين سناء لحلو ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالمغرب

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) عن تعيين سناء لحلو ممثلة للمنظمة الأممية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *