الرئيسية / صحة / بريطانيا تبدأ مرحلة جديدة من حملة التلقيح ضد فيروس كورونا

بريطانيا تبدأ مرحلة جديدة من حملة التلقيح ضد فيروس كورونا

تبدأ بريطانيا مرحلة جديدة من حملة التلقيح ضد فيروس كورونا لفائدة الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ 65 عاما، مع اقترابها من تحقيق هدفها المتمثل في تطعيم 15 مليون شخص من ذوي أولوية. وأطلقت المملكة المتحدة، الدولة الأكثر تضررا جراء “كوفيد-19” في أوروبا (117 ألف وفاة)، حملة تلقيح واسعة النطاق.

   ويتوقع أن يعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في 22 فبراير الجاري عن “خارطة الطريق” للخروج من الإغلاق الثالث الذي فرض في مطلع يناير، قصد مواجهة ارتفاع عدد الإصابات جراء النسخة المتحورة من الفيروس التي ظهرت في كينت، والتي تعد معدية أكثر.

   وحسب خدمة الصحة العامة “إن إتش إس”، سيتم اعتبارا من يوم غد الاثنين، الشروع في تلقيح الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 65 و69 عاما، والأشخاص الذين يعتبرون “ضعفاء طبيا”.

   وقال وزير الصحة، مات هانكوك، في بيان بهذا الخصوص، إن “برنامج التلقيح يتواصل بسرعة غير مسبوقة، وفي وقت نحن على وشك منح اللقاح لجميع الأشخاص الذين ينتمون إلى الفئات الأربع الأولى ذات الأولوية بحلول الاثنين، نحن مصممون على دعم هذا الزخم من خلال زيادته أكثر”.

   وتضم هذه الفئات الأربع، الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 70 عاما، والعاملين الصحيين في الصفوف الأمامية، وموظفي دور العجزة وقاطنيها والمرضى الأكثر هشاشة، علما أن هؤلاء يمثلون 15 مليون شخص من أصل 66 مليون نسمة.

عن majaliss

شاهد أيضاً

“كوفيد-19”.. 2622 إصابة جديدة وأزيد من ثلاثة ملايين و525 ألف ملقح بالكامل

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ، اليوم الاثنين ، أنه تم تسجيل 2622 إصابة بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *