الرئيسية / إقتصاد / انطلاق محاكمة الزعيمة البورمية السابقة أونغ سان سو تشي

انطلاق محاكمة الزعيمة البورمية السابقة أونغ سان سو تشي

تحاكم الزعيمة البورمية السابقة أونغ سان سو تشي التي أطاح بها انقلاب عسكري في الأول من فبراير، اعتبارا من الاثنين المقبل في بورما، وفق ما أفادت محاميتها اليوم الاثنين.

وقالت المحامية مين مين سو بعدما التقت في العاصمة نايبيداو الزعيمة السابقة التي تخضع للإقامة الجبرية منذ الانقلاب، “ستكون لدينا شهادات من الطرف المدعي ومن الشهود اعتبارا من الاثنين 14 يونيو”. وأضافت أن سو تشي “طلبت أن يبقى الجميع بصحة جيدة”.

تواجه سو تشي الحائزة جائزة نوبل للسلام عام 1991 والتي و ج هت إليها تهم ست مرات منذ توقيفها، اتهامات كثيرة بدءا بحيازة أجهزة اتصال لاسلكية بشكل غير قانوني إلى التحريض على اضطرابات عامة وانتهاك قانون بشأن أسرار الدولة.

ومنذ الانقلاب، تشهد بورما تظاهرات احتجاجية شبه يومية ترافقها حركة عصيان مدني وطنية.

وقتل قرابة 850 مدنيا جراء قمع حركة الاحتجاج، بحسب جمعية دعم السجناء السياسيين. وأونغ سان سو تشي هي من بين أربعة آلاف شخص اعت قلوا منذ الانقلاب.

ولم يتمكن فريق الدفاع عن سو تشي (75 عاما ) من الاجتماع معها سوى مرتين منذ الانقلاب. وظهرت الزعيمة السابقة علن ا في 24 مايو، للمرة الأولى منذ وضعها قيد الإقامة الجبرية، عندما مثلت أمام القضاء في نايبيداو وبدت “بصحة جيدة”، بحسب محاميتها مين مين سو.

وتهدد المجموعة العسكرية الحاكمة بحل حزب سو تشي السياسي، الرابطة الوطنية من أجل الديموقراطية، الذي حقق فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية عام 2020، متحدثة عن وجود عمليات تزوير في الاقتراع.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أسعار السياحة وجاذبيتها  تثير الجدل في البرلمان

 “مجالس.نت” لم يسلم القطاع السياحي من لهيب الأسعار ، حيث بات من الصعب على الأسر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *